recent
أخبار ساخنة

المعرفة الحاسوبية (محو الأمية)

المعرفة الحاسوبية (محو الأمية)

مقدمة

وقد جعل التقدم في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) العالم قرية عالمية. وقد تم دمج الاقتصادات والمجتمعات والثقافات الإقليمية من خلال شبكة عالمية من الاتصالات والنقل والتجارة) ، مع أجهزة الكمبيوتر تلعب دورا رئيسيا في هذا التكامل.


هذا التكامل بين مناطق أو دول العالم من خلال هذه الشبكة العالمية جعل العالم مثل قرية كبيرة ، حيث الدول المختلفة مثل العشائر في هذه القرية الكبيرة ، في حين أن رؤساء الدول المختلفة مثل قادة العشائر في هذه القرية الكبيرة.


ولذلك فإن كل ما يؤثر على عشيرة واحدة يؤثر على الآخر في هذه قرية كبيرة. هذا هو ما يحدث حقا في عالمنا اليوم. تؤثر الأزمة في دلتا النيجر في نيجيريا على أسعار النفط الخام الدولية والسفر وما إلى ذلك.


هذا التقارب بين بلدان العالم اقتصاديا من خلال التعليم ، المجتمع والسياسة من المواطنين الذين يرون أنفسهم ليس فقط من خلال هويتهم الوطنية ، ولكن أيضا كجزء من العالم ككل هو ما هي العولمة.


العولمة هي عملية تفاعل وتكامل بين الناس والأعمال التجارية وحكومات الدول المختلفة ، وهي عملية يقودها مزيج من الاقتصاد والمجتمع الثقافي والسياسة والتجارة الدولية والاستثمار ، وبمساعدة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) ، حيث تلعب الإنترنت دورا رئيسيا ، من خلال مزيج من التجارة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية والدولية.


وتؤثر العولمة على البيئة والثقافة والنظم السياسية والتنمية الاقتصادية والازدهار والرفاه المادي البشري في المجتمعات في جميع أنحاء العالم.


في عالمنا اليوم ، هناك عدد قليل من الأماكن التي لا يمكن للشخص الحصول عليها عن طريق الهاتف أو الإنترنت. نظرا لأنماط الاتصال الحديثة ، فإن مواطني الأمة أكثر وعيا بالعالم بشكل عام ويمكن أن يتأثروا بالثقافات الأخرى بطرق مختلفة.


الزمان والمكان أقل أهمية ، وحتى الحواجز اللغوية يتم التغلب عليها مع تواصل الناس في جميع أنحاء العالم من خلال التجارة والمنتديات الاجتماعية على الإنترنت ومصادر وسائل الإعلام المختلفة وطرق أخرى مختلفة.


بسبب العولمة العالم تعتبر مدينة كبيرة أو قرية تسمى قرية عالمية. ويطلق على أعضاء القرية العالمية المجتمع العالمي. الإنترنت هو وسيلة رئيسية التي جلبت الناس من جميع الدول أقرب معا. الإنترنت هو شبكات أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم ، والتي تسمح للناس في العالم (المجتمع العالمي) ، للتواصل مع بعضها البعض. الإنترنت جزء من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


وكانت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحرك الرئيسي للعولمة. أوجه التقدم في تكنولوجيا المعلومات ، على وجه الخصوص ، تحولا جذريا في الحياة الاقتصادية. وقد أتاحت تكنولوجيا المعلومات لجميع الجهات الفاعلة الاقتصادية الفردية-المستهلكين والمستثمرين والشركات-أدوات جديدة قيمة لتحديد الفرص الاقتصادية واستغلالها ، بما في ذلك تحليل أسرع وأكثر استنارة للاتجاهات الاقتصادية العالمية ، وسهولة نقل الأصول والتعاون مع الشركاء البعيدين.


كما تقرأ هذه المقالة الآن ، الأرواح التواصل في جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت ، لتحقيق رغباتهم. البيع والشراء ، والقبول والتسجيل في المدرسة ، وحجز السفر الجوي ، والبحث من أي نوع ، والخدمات المصرفية ، ورسائل البريد الإلكتروني ، والبحث عن عمل ، والمعلومات ، وما إلى ذلك.، كل ذلك يحدث على الإنترنت.


كن جزءا من المجتمع العالمي

وفقا فهم أعلاه, لا أحد في هذا العالم الحالي ، يمكن أن تنجح إذا كان أنها ليست عضوا في المجتمع العالمي. أن يكون عضوا في المجتمع العالمي ، يجب أن:

  • كن متعلما بالكمبيوتر
  • تعلم كيفية استخدام الإنترنت
  • امتلاك جهاز كمبيوتر شخصي (سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول)


الكمبيوتر المعرفة

يتم تعريف محو الأمية الحاسوبية على أنها المعرفة والقدرة على استخدام أجهزة الكمبيوتر والتكنولوجيا بشكل فعال. عنصر آخر قيم لمحو الأمية الحاسوبية هو كيفية عمل أجهزة الكمبيوتر ووظائفها. العنصر الأخير هو المقصود للمستخدمين المتقدمين أو المشغلين الذين يريدون أن يكونوا مهندسي كمبيوتر. إن المعرفة والقدرة على استخدام أجهزة الكمبيوتر هي حجر الزاوية في المجتمع العالمي.


لماذا محو الأمية الحاسوبية ضروري؟

هناك العديد من الأشياء التي ستحتاج إلى الكمبيوتر بشكل مباشر أو غير مباشر في عصرنا الحالي. إما استخدامه مباشرة أو شخص ما يستخدم نيابة عنك. يتم سرد بعض الأسباب لماذا تحتاج إلى أن تكون القراءة والكتابة الكمبيوتر أدناه:

1. عندما كنت تبحث عن وظيفة ، أرباب العمل الخاصة بك تتطلب منك أن تكون الكمبيوتر القراءة والكتابة ، والكمبيوتر يمكن أن يكون أداة أساسية التي سيكون لديك لاستخدام.

2. في معظم أماكن العمل ، يكون الكمبيوتر قياسيا. على سبيل المثال ، في البنوك ، يتم استخدام أجهزة الكمبيوتر للمعاملات المصرفية وللبحث في معلومات حساب العميل. في بعض محلات تصليح السيارات ، يتم استخدام أجهزة الكمبيوتر لتقييم العيوب الإلكترونية وغيرها في السيارات.

3. في المدارس ، يتم استخدام أجهزة الكمبيوتر لتسجيل الطلاب والقبول والمحاسبة والامتحانات والسجلات. المكتبات المدرسية هي قاعدة بيانات الكتب. لم تعد تستخدم بطاقات المكتبة.

4. في بعض المستشفيات والعيادات ، يتم تخزين معلومات المريض في أجهزة الكمبيوتر. الأطباء بحاجة إلى معرفة كيفية استرداد هذه المعلومات لعلاج المرضى.

5. لإرسال أو استقبال رسائل البريد الإلكتروني ، تحتاج إلى معرفة كيفية استخدام الكمبيوتر والإنترنت ، أو تدفع لشخص ما للقيام بذلك نيابة عنك.

هذه القائمة لا نهاية لها. من مصلحتك أن تبدأ في تعلم كيفية استخدام الكمبيوتر الشخصي الآن. وسوف تساعدك على الحصول على وظيفة وأنها سوف تساعدك على التقدم في حياتك المهنية.

إتقان علوم الكمبيوتر لا يعني أن كنت بحاجة إلى معرفة كيفية استخدام كل قطعة من البرمجيات التي قد تواجهها. هذا لا يعني أنك بحاجة إلى معرفة كيفية كتابة البرامج أو أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة. تحتاج فقط إلى معرفة بعض الأساسيات:

1. كيفية بدء تشغيل الكمبيوتر
2. كيفية استخدام نظام التشغيل (OS) الذي يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويندوز ، ماك أو لينكس.
3. كيفية فتح برامج التطبيقات مثل Microsoft Word و Excel و PowerPoint. إنشاء وحفظ وفتح الملفات.
4. كيفية الخروج أو إغلاق برنامج تطبيق واحد وفتح آخر.
5. كيفية إيقاف تشغيل الكمبيوتر بشكل صحيح بعد الاستخدام.
6. كيفية استخدام الإنترنت من تصفح الإنترنت وإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني.
7. كيفية الاستماع إلى الموسيقى وتشغيل ملفات الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
8. كيفية إدارة جهاز الكمبيوتر الخاص بك (الكمبيوتر الشخصي).

عندما تتعلم استخدام الكمبيوتر ، سيكون لديك غرفة فرز صغيرة لذلك في عقلك ، عندما ستقدر مدى سهولة استخدام الكمبيوتر ومدى فائدته. ثم كان الخوف من أنه من المستحيل أو الصعب تعلم استخدام الكمبيوتر شيئا من الماضي.


أتذكر عندما كنت تدريس صديق جيد جدا كيفية استخدام مايكروسوفت وورد والماوس. لم يكن الأمر بهذه السهولة. ولكن لأنها قررت أن تتعلم ، لم يستغرق الأمر وقتا طويلا لبدء استخدام الأدوات. في أحد الأيام ذهبت إلى مكتبها لرؤيتها ، لمجرد اكتشاف أن الآلة الكاتبة التي أحبتها كثيرا كانت تحت الطاولة. لذا سألته كيف حال الفأر؟ وابتسمت. ركز برنامج الماجستير على شبكات الكمبيوتر. هذا هو فرحة تعلم كيفية استخدام جهاز الكمبيوتر.


كيف تصبح الكمبيوتر القراءة والكتابة؟

لتعلم علوم الكمبيوتر ، تحتاج إلى حضور مدرسة تدريب الكمبيوتر. انهم جميعا في الساحة. في هذه المدارس ، يتم تقديم دورات الكمبيوتر الأساسية. وعادة ما تكون بأسعار معقولة ، ويمكنك تجريب الوقت لمعرفة لهم. هناك دورات مجانية على الانترنت على شبكة الإنترنت, إذا كنت لا ترغب في حضور المدرسة. يمكنك أن تتعلم من مقهى للإنترنت ، ولكن على الجسم أن يعلمك. بعض مقهى سايبر تقدم دروس الكمبيوتر. اثنين من مواقع دورة الكمبيوتر المجانية على الإنترنت هي: http://www.gcflearnfree.org


في هذه المرحلة ، لا تحتاج إلى امتلاك جهاز كمبيوتر ، إلا أنك تريد التدرب في المنزل. بعد الانتهاء من الدورة التدريبية الخاصة بك ، كنت قد اتخذت قرارك بشأن نوع الكمبيوتر الشخصي الذي تريده (سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول).


تعلم كيفية استخدام الإنترنت

أن يكون عضوا في المجتمع العالمي ، تحتاج إلى معرفة كيفية استخدام الإنترنت. إذا كنت تستطيع تخيل المعلومات التي يمكنك العثور عليها تقريبا من أي جانب من جوانب الحياة على الإنترنت ، فستقدر ما يفعله البشر لجعل الحياة والعالم مكانا سهلا. تحتاج إلى تعلم ومعرفة كيفية استخدام الإنترنت لتكون ذات صلة في هذا القرن ال21. لا يوجد حاجز العمر لتصبح الحاسوب. الفائدة هي أن كلمة الساعة. من الجيد أن تتعلم من مدرسة تدريب الكمبيوتر ، وكيفية استخدام الإنترنت. عندما تدخل الأساسيات ، يمكنك زيارة هذه المواقع المجانية ، كما هو موضح أدناه: http://www.learnthenet.com


امتلاك جهاز كمبيوتر شخصي (سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول)

بعد تعلم كيفية استخدام الكمبيوتر والإنترنت ، وحان الوقت لامتلاك جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، إذا لم تكن قد اشتريت بالفعل على. قرار تملك جهاز كمبيوتر يعتمد على ما تريد القيام به مع ذلك. سيؤدي ذلك إلى إبلاغ قرارك بامتلاك سطح مكتب أو كمبيوتر محمول. كن جزءا من العالم العالمي أو الرقمي.

google-playkhamsatmostaqltradent