recent
أخبار ساخنة

متى تكون الجراحة ضرورية لعلاج السرطان؟

الصفحة الرئيسية

متى تكون الجراحة ضرورية لعلاج السرطان؟

السرطان ليس مرضا حصريا ولكنه مجموعة من الأمراض. يؤثر بشكل مباشر على نمو الخلايا غير الطبيعية. أنها تنمو بأعداد كبيرة وضرب نظام المناعة لدينا. جسمنا لديه خلايا تعيش حياتها وتموت. يتم تجديدها مع خلايا جديدة. تستمر هذه الدورة طوال الحياة ، ولكن في حالة السرطان ، لا تموت هذه الخلايا وتستمر في النمو بأعداد كبيرة. فهي ليست ضرورية للجسم ، ولكنها موجودة دائما فيه. من المهم تشخيصه في الوقت المناسب حتى يمكن منع الغزو.


هناك أكثر من 100 نوع مختلف من السرطان معروف للبشر. فإنها يمكن أن تحدث في كل من الرجال والنساء. بعضها محدد لجنس واحد لأن العضو غير موجود في الآخر. مثالان شائعان هما سرطان الثدي لدى النساء وسرطان البروستاتا لدى الرجال. لا توجد أسباب دقيقة للسرطان. هذا يحدث عندما تكون هناك تغييرات في الحمض النووي للخلايا. هذا الحمض النووي داخل عدد كبير من الجينات التي يبلغ الخلايا لأداء مهام معينة. ولكن عندما يكون هناك خطأ في الاتصال الخليوي لديها القدرة على أن تصبح سرطانية. فهي لا تسمح فقط بالنمو السريع لهذه الخلايا ، ولكنها تفشل أيضا في إيقاف نموها غير المنضبط.


هناك سببان رئيسيان للطفرات الوراثية :

  • الطفرات موجودة منذ الولادة

هذه الطفرات كانت موجودة في الجسم منذ الولادة. لقد ولدت معهم ويمكن أن تكون موروثة من الآباء والأمهات. لكن نسبة صغيرة فقط من السرطانات الناجمة عن ذلك.


  • الطفرات التي تتشكل بعد الولادة
هذه هي الرئيسية في العدد والشكل بعد الولادة. قد يكون هذا بسبب خيارات نمط الحياة أو الآثار الجانبية للمرض.

  • أخطر شيء عن السرطان هو أنه لا يوجد السبب الدقيق. هناك العديد من عوامل الخطر المرتبطة بهذا المرض ، ولكن الابتعاد عنها جميعا يمكن أن يسبب السرطان أيضا. بعض عوامل الخطر تشمل -
  • العمر- يستغرق الأمر وقتا طويلا حتى تتطور العديد من أنواع السرطان وتظهر عليها الأعراض. قد تكون موجودة في الجسم لبعض الوقت ، ولكن تظهر الأعراض فقط عندما تصل إلى مرحلة متقدمة.
  • العديد من خيارات نمط الحياة تعتبر من عوامل الخطر. وهي تشمل التدخين وشرب الكحول بانتظام.
  • التعرض المفرط للجلد هو أحد الأسباب الرئيسية لسرطان الجلد. يسبب حروق الشمس والبثور في الجسم.
  • أجزاء صغيرة من السرطان بسبب الميراث من أفراد الأسرة. يزيد الخطر إذا كان أحد الأطراف القريبة أو أكثر يعاني منه.
  • السمنة تسبب العديد من مشاكل الوزن التي ترتبط مباشرة إلى هذا المرض. الخلايا الدهنية الموجودة في الجسم تأثير العمليات التي تنظم نمو الخلايا السرطانية.
  • البيئة تسبب أيضا مشاكل. حتى لو كنت لا تدخن ، يمكن أن يكون استنشاق الدخان المستعمل ضارا.

يجب أن يكون هناك فحص منتظم للسرطان إذا كنت تعتقد أن أحد عوامل الخطر المذكورة أعلاه يرتبط بك. الطرق الشائعة للعلاج هي :

العلاج الكيميائي

تستخدم طريقة العلاج هذه الأدوية لقتل نمو الخلايا السرطانية. يستخدم واحد فقط أو مجموعة من الأدوية في هذا العلاج. ولكن بما أنها تقتل الخلايا بسرعة كبيرة ، فقد يكون هناك تلف لبعض الخلايا المجاورة. يمكن إعطاؤه قبل أو بعد الجراحة أو الطريقة الوحيدة.


الإشعاع

إنه يدمر الخلايا المتأثرة باستخدام الأشعة السينية عالية الطاقة وطرق الإشعاع الأخرى. يتلقى أكثر من نصف المصابين بالسرطان العلاج الإشعاعي في مرحلة ما.


الجراحة

الجراحة هي عملية لإزالة الورم. أهداف الجراحة تختلف. لا يستخدم فقط لعلاج المرض، ولكن يستخدم أيضا لتشخيص في الجسم. التدريج هو نوع من الجراحة التي تتم لاكتشاف مدى الورم.


تشخيص وعلاج السرطان لتحسين الحياة

يصبح من الأسهل بالنسبة لنا أن علاج الأمراض التي يتم تشخيصها بسهولة. يتم ذلك بمساعدة تحديد الأعراض ، مما يجعل من السهل جدا تخطيط خيار العلاج وتخطيط الطريق الذي يجب اتباعه. ولكن عندما يتعلق الأمر بالظروف المعقدة ، يمكن أن يكون الأمر صعبا للغاية. واحد من هذه الأمراض في هذه الفئة هو السرطان. قد تكون كلمة واحدة فقط ، لكن نتيجة هذا المرض فظيعة للغاية. يعرف فرع الطب الذي يتعامل مع علاج السرطان باسم علم الأورام. ومن المعروف أن المستشفيات في الهند لعلاج الأورام.


الأورام هي فرع من الطب الذي يتعامل مع الوقاية والتشخيص والعلاج من السرطان. يتم اتخاذ هذه الخطوات الثلاث بطريقة منظمة ، لضمان أن المريض يتلقى المرض بسرعة. السرطان هو أكثر من مرض مجتمعة ككل. في السرطان ، هناك نمو غير طبيعي للخلايا التي يمكن أن تنتشر إلى أجزاء مختلفة من الجسم. كل خلية في الجسم لديها نظام منظم يتحكم في نمو ونضج وموت الخلايا. على الرغم من أن نوع السرطان قد تختلف, أنهم جميعا تبدأ عندما يصبح النمو لا يمكن السيطرة عليها.


هناك أكثر من 100 أنواع مختلفة من السرطان معروفة للبشر وهناك الملايين من الناس الذين يعيشون مع السرطان أو الذين لديهم بالفعل السرطان. هناك أدوار مختلفة يجب أن يلعبها طبيب الأورام لمساعدة المريض. هذا الدور يشمل -


عندما يصل المريض ، من واجب الطبيب شرح التشخيص والمرحلة التي يكون فيها المريض حاليا:

  • ناقش خيارات العلاج واطلب من الخيار المفضل للمريض.
  • توفير جودة لا مثيل لها والرعاية الرأفة.
  • إدارة الأعراض والآثار الجانبية التي قد تحدث بسبب العلاج المستمر.


برامج مكافحة السرطان في الهند تشمل ثلاثة أنواع مختلفة من العلاج في مجال الأورام. هذه هي الأورام الطبية والأورام الجراحية والأورام الإشعاعية. أما بالنسبة للأورام الطبية ، فهناك أنواع مختلفة من خيارات العلاج التي يتخصص فيها طبيب الأورام الطبي. هذه الخيارات هي العلاج الكيميائي والعلاج المستهدف والعلاج المناعي. العلاج الكيميائي هو الأكثر شيوعا ، ولكن الآخرين تستخدم أيضا في بعض الحالات.


العلاج الكيميائي

العلاج الكيميائي هو نوع من علاج السرطان حيث يتم إعطاء دواء واحد أو أكثر للتدخل في قدرة الخلية السرطانية على الانقسام والتكاثر. في هذا العلاج واحد أو مزيج من الأدوية يمكن استخدامها. تنقسم الخلايا السرطانية بشكل أسرع من الخلايا الطبيعية ، ويدمرها العلاج الكيميائي بشكل أسرع.


يستخدم العلاج الكيميائي بطرق مختلفة اعتمادا على حالة المريض. يمكن إعطاؤه قبل الجراحة أو العلاج الإشعاعي لتقليل حجم الورم. فإنه يمكن أيضا أن تعطى بعد الجراحة لقتل الخلايا السرطانية المتبقية. إنه العلاج الوحيد المتاح للسرطان مثل سرطان الدم وسرطان الدم وما إلى ذلك.


العلاج الموجه

هذا هو نوع من علاج السرطان الذي يستخدم الأدوية ولكنه يختلف عن العلاج الكيميائي لأنه يستهدف جينات وبروتينات محددة. تم العثور على الجينات المستهدفة في الخلايا السرطانية أو في الخلايا المرتبطة بنمو السرطان. التغيرات الجينية تحدث في أنواع معينة من السرطان. وتستهدف الأدوية قيد التطوير هذه التغييرات. هذه الأدوية يمكن منع أو تعطيل الإشارات التي تخبر الخلايا السرطانية على التكاثر أو الانقسام. كما أنها تبقي الخلايا بعيدا وتمنعهم من العيش لفترة أطول من المعتاد.


العلاج المناعي

العلاج المناعي هو نوع من علاج السرطان حيث يتم تعزيز القدرة الدفاعية الطبيعية للجسم لإحباط الخلايا السرطانية. ويستخدم المواد التي أدلى بها الجسم أو في المختبر لتحسين واستعادة وظيفة الجهاز المناعي. هناك أنواع مختلفة من العلاج المناعي مثل الأجسام المضادة وحيدة النسيلة ، والعلاجات المناعية غير المحددة ، والعلاج الفيروسي oncolytic ، وما إلى ذلك.

google-playkhamsatmostaqltradent