recent
أخبار ساخنة

مقارنة بين Android L و IOS 8

مقارنة بين Android L و IOS 8

العالم لا يحتاج إلى مقدمة بشأن التنافس بين دائرة الرقابة الداخلية والروبوت الهواتف الذكية. في حين أن التطبيقات والمنشآت التي توفرها أنظمة التشغيل Android و iOS تختلف اختلافا كبيرا عن بعضها البعض ، إلا أن قاعدة عملاء الهواتف الذكية العالمية تتأثر بشدة بكل إطلاق جديد لهذه الشركات العملاقة. في حين أن أجهزة iOS معروفة بهواتفها الذكية الحديثة المتطورة ، فقد سمح نظام التشغيل Android للأشخاص بالوصول إلى جميع التقنيات المتطورة بأسعار معقولة.


في كل مرة يتم فيها إدخال جهاز جديد من أحد الشركات المصنعة إلى السوق ، يقوم العالم كله بإجراء مقارنات بينهما بفارغ الصبر. هذا الاتجاه وقد اتبعت لبضع سنوات لا يبدو أن تتوقف في أي وقت قريب. مع إصدار Android L وكذلك iOS 8 في الخريف المقبل ، يجب أن يحصل هذا التنافس على دفعة جديدة وستزهر الحرب الشهيرة بين هذين الاثنين بالتأكيد.


بالنظر إلى هذا التنافس العالق ، كيف يمكننا منع أنفسنا من إجراء مقارنات بين Android L و iOS 8 ؟ دون إضاعة المزيد من الوقت ، دعونا نلقي نظرة فاحصة على Android L (يعمل على Nexus 5) و iOS 8 (يعمل على iPhone 5S).


قفل الشاشات والشاشات المنزلية

ألق نظرة على شاشة قفل L Android ، فقد خضعت لتغييرات جديرة بالثناء. في وقت سابق كان علينا أن المنسدلة أعلى الشاشة من أجل قراءة الإخطارات ، ولكن الآن يمكننا أن نرى الإخطارات الحق في منتصف الشاشة. يبدو أن هذه الميزة ، بطريقة ما ، قد تم اعتمادها من iOS. من خلال الضغط المزدوج على إشعار في Android L ، سيتم إطلاق هذا التطبيق المعين ورفضه ، كل ما عليك فعله هو تمريره إلى أحد الجانبين. في حين انتقاد على دائرة الرقابة الداخلية 8 يمكن استخدامها للرد على البريد الإلكتروني أو لوضع علامة على أنها قراءة. هذه الميزات مبررة بشكل جيد في Android L و iOS 8.


في نظام التشغيل iOS ، سيكون ضوء الإشعار قيد التشغيل لفترة كافية حتى يتمكن المستخدم من قراءة الرسالة ، بينما في Android L ، سيتم إيقاف تشغيل ضوء إشعار RGB. بالإضافة إلى ذلك ، هناك اختصار لتطبيق الهاتف الموجود على شاشة قفل Android L ، وهو أمر غير موجود على iOS 8. لكن تطبيق الكاميرا موجود على شاشات قفل Android L و iOS 8.


ومن المثير للاهتمام ، دائرة الرقابة الداخلية 8 لديها مجال للحاجيات طرف ثالث في منطقة الإعلام ، في حين لا يوجد مثل هذا الحكم في الروبوت L. كمستهلك ، وهذا سوف يفاجئ المستقبل الروبوت L users.By ببساطة خفض لوحة الإعلام في دائرة الرقابة الداخلية 8 ، يمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه الحاجيات طرف ثالث.


بشكل واضح ، تم الاحتفاظ بالشاشات الرئيسية في Android L و iOS 8 مشابهة لإصداراتها السابقة. الروبوت L هو خيار كبير للأشخاص الذين يرغبون في تخصيص هواتفهم الذكية ، iOS 8 هو عظيم بالنسبة للأشخاص الذين يريدون نظرة شخصية ولكن مع لمسة من البساطة.


جهات الاتصال ، لوحة المفاتيح

تم تعديل لوحة المفاتيح في Android L بشكل طفيف ، ولكن بشكل عام لا تختلف عن لوحة المفاتيح العادية التي استخدمناها سابقا على أجهزة Android. جميع الميزات ، مثل التصحيح التلقائي والرموز والتنبؤ بالكلمات هي جزء لا يتجزأ من Android L. لكن Apple أدرجت بشكل فعال بعض تنبؤات الكلمات الرائعة جدا في iOS 8. يتم فهم سياق المحادثة الحالية والغرض منها بواسطة خوارزمية ، والتي تجعل بعد ذلك تنبؤات ذكية حقا.


خضع تطبيق هاتف Android L لتغييرات جديرة بالثناء. يتم الآن وضع جميع جهات اتصال النجوم بشكل ملائم على الحافة السفلية من الشاشة ، مما يتيح لهم الوصول السريع. وفي الوقت نفسه ، فإن البحث وأحدث جهات الاتصال التي تم الاتصال بها في الأعلى. من ناحية أخرى ، لم يتم إجراء أي تغييرات على تطبيق الهاتف في iOS 8 ، وهو أمر مفهوم. لا تزال Apple تقود هنا بسبب الميزات ، مثل حظر النصوص والمكالمات من جهات الاتصال المطلوبة.


في Android L ، تكون قائمة جهات الاتصال مضغوطة مقارنة بالسابق، مع وجود مسافات قليلة بين كل جهة اتصال وصورة ملف تعريف صغيرة. بينما في iOS 8 لا توجد مساحة لصورة الملف الشخصي ، ربما لأن المطورين يعرفون أن معظمهم سيظلون فارغين.


تعدد المهام ، لوحة الإعلام ، ضوابط سريعة

قام Android L بعمل جدير بالثناء في إدراج الإشعارات بناء على أولويتها. يتم وضع أهمها في الأعلى وهلم جرا. على سبيل المثال ، يتم وضع جميع رسائل البريد الإلكتروني الآن في الأعلى بينما تكون التحديثات في الأسفل. ومع ذلك ، اتخذت Apple مسارا أكثر تنظيما وعن طريق سحب لوحة الإشعارات لأسفل ، سيتم أيضا عرض تقارير الطقس والجدول اليومي للمستخدم. يتم الآن وضع الإشعارات بشكل منفصل ، ويمكن تغيير الترتيب الذي يتم سردها به عن طريق الانتقال إلى إعدادات الجهاز.


كما كان من قبل ، توجد قائمة عناصر تحكم سريعة في اللوحة المنسدلة لنظام Android L. هذا التصميم الجديد هو بالتأكيد نقطة إيجابية مع شريط تمرير السطوع وتبديل إضافي لضبط اتجاه الشاشة. وبالمثل ، يتم تحميل قائمة التحكم السريع في iOS 8 أيضا بميزات جديرة بالثناء. ومع ذلك ، ينبغي للمرء أن يكون حذرا عند التمرير أي صفحة ويب قد سحب لوحة أسفل.


الكاميرا والمعرض

في Android L ، تم استخدام تطبيق كاميرا Google كالمعتاد. يمكنك بسهولة الوصول إلى هذا التطبيق من متجر Play. هذا التطبيق لا يحتاج إلى مقدمة ومن المعروف عن واجهة سهلة الاستخدام. من المفترض أن ترضي أوضاع الكاميرا المدمجة في Android L جميع المستخدمين العاديين. من ناحية أخرى ، تحتوي كاميرا iOS 8 بالتأكيد على بعض الميزات الجيدة لتحسينها. يعد تصوير الفيديو بمرور الوقت والتحكم في التركيز والموقت الذاتي والتعرض المستقل بعض ميزات iOS 8.


في Android L ، يتيح لنا تطبيق الصور عرض الصور. هناك نوعان من علامات تبويب منفصلة لإدارة الصور ، ويسلط الضوء على واحدة تحتوي على جميع الصور. هذا التطبيق لديه النسخ الاحتياطي التلقائي وينظم صورك في مجلدات مختلفة ، وفقا لتاريخها. هناك أدوات تحرير مختلفة ولا تحتاج إلى أن تكون مؤيدا لاستخدامها. وبالمثل ، ينظم iOS 8 أيضا صورك حسب التاريخ والوقت. النسخ الاحتياطي هو متاح أيضا لضمان أنك لن تفقد أي منها. من المؤكد أن ميزات التحرير في iOS 8 أقل مقارنة بنظام Android L ، لكن البساطة وسهولة الاستخدام هي بالتأكيد شيء يمكن تقديره.


خاتمة

هذه ليست سوى بعض الميزات التي قارناها. ومع ذلك ، فإن Android L و iOS 8 مقدر لهما الخضوع لبعض التغييرات قبل تاريخ الإطلاق. الأمر متروك تماما للمستخدمين لتحديد أي هاتف ذكي للاستثمار فيه. بالنظر إلى الاتجاهات الحالية ، سيكون Android و Apple على خلاف.

google-playkhamsatmostaqltradent