recent
أخبار ساخنة

9 أشياء يجب مراعاتها قبل تشكيل شراكة تجارية

الصفحة الرئيسية

9 أشياء يجب مراعاتها قبل تشكيل شراكة تجارية

الدخول في شراكة تجارية مزاياه. يسمح لجميع المساهمين بمشاركة الأسهم في الشركة. اعتمادا على الرغبة في المخاطرة من الشركاء ، قد يكون للشركة شراكة أو مسؤولية محدودة. مقدمي هناك فقط لتوفير التمويل للشركة. ليس لديهم رأي في العمليات التجارية ، كما أنهم لا يتقاسمون المسؤولية عن أي دين أو التزام تجاري آخر. يعمل الشركاء المحدودون على إدارة الأعمال ويتشاركون مسؤولياتهم أيضا. نظرا لأن الشراكات ذات المسؤولية المحدودة تتطلب الكثير من الأوراق ، يميل الناس عموما إلى تشكيل شراكات عامة في الشركات.


الاعتبارات قبل إنشاء شراكة تجارية

الشراكات التجارية هي وسيلة رائعة لتبادل الأرباح والخسائر الخاصة بك مع شخص يمكنك الوثوق بها. ومع ذلك ، يمكن أن تتحول الشراكة التي تم تنفيذها بشكل سيئ إلى كارثة للشركة. فيما يلي بعض الطرق المفيدة لحماية اهتماماتك أثناء تشكيل شراكة تجارية جديدة:


1. تأكد لماذا تحتاج إلى شريك:

قبل الدخول في شراكة تجارية مع شخص ما ، عليك أن تسأل نفسك لماذا كنت في حاجة الى شريك. إذا كنت تبحث فقط عن مستثمر ، فيجب أن تكفي شركة ذات مسؤولية محدودة. ومع ذلك ، إذا كنت تحاول إنشاء درع ضريبي لعملك ، فإن الشركة ستكون خيارا أفضل.


يجب على الشركاء التجاريين أن يكملوا بعضهم البعض من حيث الخبرة والمهارات. إذا كنت من عشاق التكنولوجيا ، يمكن أن يكون التعاون مع محترف يتمتع بخبرة تسويقية واسعة مفيدا للغاية.


2. فهم الوضع المالي الحالي لشريكك:

قبل أن تطلب من شخص ما الانخراط في عملك ، تحتاج إلى فهم وضعهم المالي. عند بدء عمل تجاري ، قد يكون هناك مبلغ معين من رأس المال الأولي المطلوب. إذا كان لدى الشركاء التجاريين موارد مالية كافية ، فلن يحتاجوا إلى تمويل من موارد أخرى. سيؤدي ذلك إلى تقليل ديون الشركة وزيادة حقوق الملكية للمالك.


3. تحريات:

حتى إذا كنت تثق بشخص ما ليكون شريك عملك ، فلا يوجد أي ضرر في إجراء فحص الخلفية. يمكن استدعاء بعض المراجع المهنية والشخصية تعطيك فكرة عادلة عن أخلاقيات عملهم. تساعدك فحوصات الخلفية على تجنب أي مفاجآت مستقبلية عند بدء العمل مع شريك عملك. إذا كان شريك عملك معتادا على البقاء متأخرا ولم تكن كذلك ، فيمكنك تخصيص المسؤوليات وفقا لذلك.


انها فكرة جيدة للتحقق ما إذا كان شريك حياتك لديه أي خبرة في إدارة أعمال تجارية جديدة. هذا وسوف اقول لكم كيف أدوا في السابق جهود.


4. اطلب من المحامي التحقق من وثائق الشراكة:

تأكد من أخذ المشورة القانونية قبل توقيع اتفاقيات الشراكة. هذه هي واحدة من أكثر الطرق المفيدة لحماية حقوقك ومصالحك في شراكة تجارية. من المهم أن يكون لديك فهم جيد لكل بند ، لأن الاتفاق المكتوب بشكل سيئ يمكن أن يسبب لك مواجهة قضايا المسؤولية.


يجب عليك التأكد من إضافة أو إزالة أي بنود ذات صلة قبل الدخول في شراكة. في الواقع ، من الممل إجراء تغييرات بمجرد توقيع الاتفاقية.


5. يجب أن تستند الشراكة فقط على الشروط التجارية:

لا ينبغي أن تستند الشراكات التجارية إلى العلاقات الشخصية أو التفضيلات. وينبغي اتخاذ تدابير قوية للمساءلة اعتبارا من اليوم الأول لرصد الأداء. وينبغي تحديد المسؤوليات بوضوح وينبغي أن تبين تدابير الإنفاذ مساهمة كل فرد في المؤسسة.


ويعد ضعف نظام المساءلة وقياس الأداء أحد أسباب فشل العديد من الشراكات. بدلا من بذل جهودهم ، يبدأ المالكون في إلقاء اللوم على بعضهم البعض بسبب القرارات الخاطئة مما يؤدي إلى خسائر في العمل.


6. مستوى التزام شريك عملك:

تبدأ جميع الشراكات بشروط ودية وبحماس كبير. ومع ذلك ، يفقد بعض الناس الإثارة على طول الطريق بسبب الخبث اليومي. لذلك تحتاج إلى فهم مستوى التزام شريك حياتك قبل الدخول في شراكة تجارية معه.


يجب أن يكون شريك (شركاء) عملك قادرا على إظهار نفس المستوى من الالتزام في كل مرحلة من مراحل العمل. إذا لم يظلوا ملتزمين بالشركة، فسوف ينعكس ذلك في عملهم ويمكن أن يضر أيضا بالشركة. أفضل طريقة للحفاظ على مستوى التزام كل شريك تجاري هو تحديد التوقعات المطلوبة لكل شخص من اليوم الأول.


عند إبرام اتفاقية شراكة ، يجب أن يكون لديك فكرة عن المسؤوليات الإضافية لشريكك. ويجب إيلاء الاعتبار الواجب لمسؤوليات مثل رعاية أحد الوالدين المسنين لوضع توقعات واقعية. وهذا يعطي مجالا للشفقة والمرونة في أخلاقيات العمل الخاصة بك.


7. ماذا سيحدث إذا غادر شريك الشركة:

مثل أي عقد آخر ، يتطلب العمل عقد زواج. هذا من شأنه أن يصف ما يحدث في حالة رغبة الشريك في مغادرة الشركة. بعض الأسئلة التي يجب الإجابة عليها في مثل هذا السيناريو هي:

  • كيف سيحصل الطرف المنتهية ولايته على تعويض ؟
  • كيف سيتم تخصيص الموارد بين الشركاء التجاريين المتبقين؟
  • أيضا, كيف سيتم تقسيم المسؤوليات ؟


8. من سيكون مسؤولا عن العمليات اليومية:

حتى عندما تكون هناك شراكة 50-50 ، يجب أن يكون شخص ما مسؤولا عن العمليات اليومية. يجب تعيين مناصب الرئيس التنفيذي والمدير للأفراد المناسبين ، بما في ذلك الشركاء التجاريين ، منذ البداية.


وهذا يساعد على إنشاء هيكل تنظيمي وزيادة تحديد أدوار ومسؤوليات كل صاحب مصلحة. عندما يعرف كل فرد ما هو متوقع منهم ، هم أكثر عرضة لأداء أفضل في دورهم.


9. كنت تشارك نفس القيم والرؤية:

الدخول في شراكة تجارية مع شخص يشارك نفس القيم والرؤية يسهل إلى حد كبير تشغيل العمليات اليومية. يمكنك اتخاذ قرارات تجارية مهمة بسرعة وتحديد استراتيجيات طويلة الأجل. ومع ذلك ، في بعض الأحيان حتى أكثر الناس مثل التفكير يمكن أن نختلف على القرارات الهامة. في مثل هذه الحالات ، من الضروري أن نضع في اعتبارنا الأهداف طويلة الأجل للشركة.


خلاصة القول

الشراكات التجارية هي وسيلة رائعة لتبادل الالتزامات وزيادة التمويل عند بدء عمل تجاري جديد. لتحقيق النجاح في شراكة تجارية ، من المهم العثور على شريك سيساعدك على اتخاذ قرارات ناجحة للشركة. وبالتالي ، انتبه إلى الجوانب المتكاملة المذكورة أعلاه ، لأن الشريك الضعيف يمكن أن يثبت أنه ضار بعملك الجديد.

google-playkhamsatmostaqltradent